لجاننا

اللجنة المالية: 

  1. مناقشة وإقرار الموازنة وتقديمها للهيئة التنفيذية.
  2. مناقشة التقارير المالية.
  3. إقرار الأنظمة المالية.
  4. متابعة القضايا المالية للاتحاد.
  5. متابعة ملف العطاءات بالاستناد إلى النظام المالي الخاص بالاتحاد.

لجنة السياسات:

  1. دراسة ومراجعة الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بقطاع الحكم المحلي.
  2. دراسة ومراجعة الملاحظات الواردة من الهيئات المحلية بخصوص الأنظمة والقوانين.
  3. متابعة إجراء التعديلات على مشاريع الأنظمة والقوانين ذات العلاقة.
  4. عقد الاجتماعات مع ذوي العلاقة لضمان تبني مواقف وتمثيل متطلبات الهيئات المحلية.

لحنة العلاقات المحلية:

  1. تنظيم زيارات إلى المحافظات المختلفة.
  2.  عقد اجتماعات مع الهيئات المحلية في مختلف المحافظات، بهدف الحفاظ على التواصل المستمر والمتابعة لاحتياجات الهيئات المحلية.

لجنة العلاقات الدولية:

  1. متابعة ملف العلاقات الدولية للاتحاد.
  2. تعزيز العلاقات مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
  3. مراجعة اتفاقيات التفاهم.
  4. عضوية الاتحاد في اللجان الدولية.
  5. تسهيل وفتح الأفق للهيئات المحلية للمشاركة في الفعاليات الدولية.

مهام اللجان:

  • تنعقد كل لجنة بدعوة من رئيسها أو بناء على دعوة من رئيس الاتحاد، أو تنعقد بناء على طلب مقدم من أحد أعضائها إلى رئيسها، وتكون دعوة اللجنة قبل 24 ساعة من الموعد المقرر لانعقادها على الأقل وتتضمن الدعوة جدول بأعمال الجلسة.
  • يحرر لكل جلسة من جلسات اللجان محضر يدون فيه أسماء الأعضاء الحاضرين والغائبين وملخص المناقشات ومضمون التوصيات ويوقع على المحضر رئيس اللجنة، لكل لجنة عند بحث الموضوع المعروض عليها إذا رأت ضرورة لذلك أن تحيله إلى عضو أو أكثر من أعضائها لدراسته وتقديم تقرير بشأنه.
  • تجري المخاطبات بين اللجان والجهات المختلفة عن طريق رئيس الاتحاد.
  • على اللجان أن تقدم تقاريرها في كل اجتماع من اجتماعات الهيئة الإدارية حول القضايا المتعلقة بمهامها، أو أية قضايا تمت إحالتها إليها ويحق لها التقدم بتوصيات حول الإجراء الذي يمكن للاتحاد اتخاذه.
  • ترفع اللجان توصياتها إلى رئيس الاتحاد والهيئة التنفيذية بواسطة مدير الاتحاد