اتحاد الهيئات المحلية يشارك في المؤتمر السنوي لمنظمة إدارات المدن العالمية ICMA

07 أكتوبر 2021
اتحاد الهيئات المحلية يشارك في المؤتمر السنوي لمنظمة إدارات المدن العالمية ICMA

شارك مدير بلدية قلقيلية م. عبد المؤمن عفانة في المؤتمر السنوي لمنظمة إدارات المدن العالمية ICMA الذي عقد في مدينة بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار 4 أيام، وجاءت مشاركته في جلسة خاصة بالمنتسبين الدوليين للمنظمة وبحضور عشرات الممثلين من دول حول العالم كممثل عن اتحاد الهيئات المحلية وشبكة مدراء المدن في فلسطين.

 

واستعرض م. عفانة في كلمة الاتحاد القضايا التي تعاملت معها الهيئات المحلية في أثناء وما بعد أزمة كوفيد-19 بشكل عام، والتحديات التي واجهها مدراء البلديات على وجه الخصوص، موضحًا ارتدادات كورونا على احتياجات المواطنين من ناحية، واستجابة الهيئات المحلية لهذه الاحتياجات في المقابل. مشيرًا إلى دور اتحاد الهيئات المحلية في مساندة أعضائه من خلال التواصل المستمر مع رؤساء ومدراء وموظفي الهيئات المحلية من ناحية، والتنسيق مع الحكومة المركزية والمانحين والشركاء لمتابعة الاحتياجات المختلفة للهيئات المحلية والتعامل معها بما يضمن تمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية لمواطنيها من ناحية أخرى.

 

وعلى هامش المؤتمر، التقى م. عفانة برئيس المنظمة السيد تروي براون ومديرها  التنفيذي السيد مارك أوت وعدد من ممثلي الدول والهيئات المشاركة في الحدث العالمي في سبيل التشبيك ونقاش سبل وآفاق التعاون المحتملة من خلال تعزيز الشراكات القائمة على تبادل المعارف والخبرات.