اتحاد الهيئات المحلية ينظم تدريبًا حول شراكات الهيئات المحلية مع القطاع الخاص

05 نوفمبر 2020
اتحاد الهيئات المحلية ينظم تدريبًا حول شراكات الهيئات المحلية مع القطاع الخاص

عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالتعاون مع منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا UCLG-MEWA وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز اسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية وشركة كيبار التركية، برنامجًا تدريبيًا للهيئات المحلية الفلسطينية حول دور الهيئات المحلية في التصدي لتحديات التوسع الحضري واستكشاف أشكال مبتكرة للتمويل من خلال الشراكات مع القطاع الخاص أو إنشاء شركاتهم الخاصة. وقد تم افتتاح البرنامج بحضور رئيس منظمة UCLG-MEWA رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، والأمين العام للمنظمة محمد دومان، والمدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي وممثلين عن الشركاء الآخرين.

 

وأوضح م. عبدالله عناتي أنه قد تم تصميم هذا البرنامج لتزويد المشاركين بخلفية عن المفاهيم الرئيسية والاتجاهات الحديثة بخصوص إدارة المدن بطريقة شاملة، وتقديم شرحًا تفصيليًا حول الأساليب المختلفة لمشاركة القطاع الخاص في الخدمات البلدية الأساسية وإعطاء فهمًا شاملاً للإطار القانوني بهذا الخصوص من خلال عرض الممارسات العالمية ومشاركتها مع الهيئات المحلية.

 

وقد تضمن هذا البرنامج الذي عقد عبر تقنية "زووم" على مدار يومين، مقدمة حول تجربة الهيئات المحلية الفلسطينية في الشراكة مع القطاع الخاص والتحديات التي تواجهها بهذا الخصوص، إضافة إلى استعراض لأبرز التحديات التي تواجه الهيئات المحلية حول العالم في التوسع الحضري وتوطين أهداف التنمية المستدامة، وكيفية التصدي لهذه التحديات من أجل إدارة المدن بطريقة شاملة وإشراك القطاع الخاص في التحضر الشامل والاستفادة من الممارسات العالمية في هذه المجالات.