اتحاد بلديات البرتغال يعلن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني

01 أكتوبر 2023
اتحاد بلديات البرتغال يعلن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني

 أعلن اتحاد بلديات البرتغال دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧. جاء ذلك خلال المؤتمر العام لاتحاد بلديات البرتغال الذي عقد في مدينة سيشال البرتغالية بحضور رئيس دولة البرتغال ورئيس الوزراء البرتغالي ومشاركة جميع البلديات البرتغالية البالغ عددها ٣٠٧ بلدية، وبمشاركة رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية السيد عبد الكريم زبيدي وسفير دولة فلسطين سعادة الدكتور نبيل أبو زنيد، والوفد الفلسطيني المرافق.

 

 وقد جاء هذا الإعلان كجزء من الجهود المستمرة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في إيصال القضية الفلسطينية للمحافل الدولية، كما جاء هذا الإعلان لاحقًا للزيارة التي قام بها وفد من البلديات البرتغالية إلى فلسطين خلال شهر أيار الماضي للاطلاع على واقع البلديات الفلسطينية.

 

وثمّن رئيس الاتحاد الزبيدي الدور الهام الذي تقوم به سفارة دولة فلسطين في البرتغال لتعزيز العلاقات بين فلسطين والبرتغال، معربًا عن تقديره للدور الذي تلعبه البلديات البرتغالية في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. ومؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة والتضامن الدولي لتحقيق مزيد من الدعم وحشد التضامن مع القضية الفلسطينية.

 

من ناحيته أعرب سفير دولة فلسطين لدى البرتغال الدكتور نبيل أبو زنيد عن تقديره للاتحاد البرتغالي والبلديات البرتغالية على موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني، مشيدًا بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتضامن بين البرتغال وفلسطين، موضحًا أن هذا الإعلان يأتي بعد أشهر من اعتراف البرلمان البرتغالي بالنكبة الفلسطينية، آملًا بأن تعلن البرتغال اعترافها بدولة فلسطين. وأشار أبو زنيد إلى أن مشاركة الوفد الفلسطيني كضيف الشرف الوحيد في هذا المؤتمر هو إشارة هامة للدعم البرتغالي لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وتضمن إعلان اتحاد بلديات البرتغال التزامه المستمر بدعم حقوق الشعب الفلسطيني والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وتعزيز دعم البلديات الفلسطينية وبناء الشراكات بين البلديات من فلسطين والبرتغال وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الفلسطينيين.