اتحاد الهيئات المحلية يعقد ورشة عمل لمناقشة إيرادات وتحسين أداء المجالس القروية

27 ديسمبر 2022
اتحاد الهيئات المحلية يعقد ورشة عمل لمناقشة إيرادات وتحسين أداء المجالس القروية

عقد اتحاد الهيئات المحلية ورشتي عمل لمنصة المجالس القروية بهدف مناقشة تعزيز إيرادات وتحسين أداء المجالس القروية، وقد عقدت ورشة العمل الأولى في مدينة الخليل بحضور 20 ممثلًا عن المجالس القروية في منطقة الجنوب، والثانية في مدينة نابلس بحضور 32 ممثلًا عن المجالس القروية في منطقة الشمال.

 

وأوضح مدير وحدة الدعم الفني والقانوني في الاتحاد م. عفانة دور وحدة الدعم الفني والقانوني المتمثل في تقديم الدعم والإسناد للهيئات المحلية من خلال البرامج والأنشطة التي تستهدف تعزيز قدرات الهيئات المحلية بكافة مكوناتها، وتمثيل الهيئات المحلية على المستويين المحلي والدولي، داعيًا المجالس القروية لتفعيل تواصلها مع الاتحاد مؤكدًا أن الاتحاد على استعداد كامل لتقديم الخدمات الاستشارية للأعضاء في الجوانب الفنية والقانونية بما يعزز قدراتها والصلاحيات الممنوحة لها والحفاظ على سلامة أدائها من النواحي القانونية.

 

فيما قدّم مسؤول اللامركزية المالية في الاتحاد زياد الطويل مقدمة حول إيرادات المجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة، إضافة إلى مقارنة الدراسات المحلية حول فعالية الهيئات المحلية في استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع مواطنيها بالدراسات العالمية حول الموضوع، مستعرضًا عديد من المقترحات ذات العلاقة بتعظيم إيرادات المجالس القروية من خلال الخطط الاستثمارية التنموية.

 

جدير بالذكر أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن مشروع منصات تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الذي يتم تنفيذه بالشراكة ما بين الاتحاد وبرنامج إصلاح الحكم المحلي في مؤسسة الـ GIZ. علمًا بأنه يضم خمس منصات هي: منصة الهندسة والتخطيط، منصة الإدارة المالية، منصة العلاقات العامة، منصة المجالس القروية، ومنصة الإبداع والابتكار.