اتحاد الهيئات المحلية يبارك نجاح المرحلة الأولى لانتخابات الهيئات المحلية

12 ديسمبر 2021
اتحاد الهيئات المحلية يبارك نجاح المرحلة الأولى لانتخابات الهيئات المحلية

أعربت الهيئة التنفيذية لاتحاد الهيئات المحلية عن فخرها واعتزازها بسير المرحلة الأولى لانتخابات الهيئات المحلية بسلاسة دون أية مخالفات أو خروقات، مثمنة دور لجنة الانتخابات المركزية وقوات الأمن لما تبذله من جهود واضحة لتأمين سير العملية الانتخابية. جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقد في مقر الاتحاد بمدينة رام الله برئاسة رئيس الاتحاد م. موسى حديد وحضور أعضاء الهيئة التنفيذية والمدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي.

 

وشددت الهيئة التنفيذية على ضرورة استكمال المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، والعمل على تعزيز الجهود المبذولة لإجرائها في قطاع غزة استجابة للمطلب الجماهيري للمواطنين هناك كونها تشكّل مدخلًا لإعادة الاعتبار للعملية الديمقراطية على كافة المستويات، داعية إلى ضرورة تعزيز العمل على رفع مستوى اهتمام المواطنين والمواطنات للمشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات كآلية حيوية لتعزيز العملية الديمقراطية.

 

وأشارت الهيئة التنفيذية إلى أن تمثيل النساء والشباب في القوائم الانتخابية لا يعكس الدور الوطني والمجتمعي الذي تقوم به هذه الفئات طوال مراحل النضال الوطني، داعية إلى إعادة الاعتبار لأدوار هذه الفئات المجتمعية الأساسية من خلال ضمان إدراجها في مواقع متقدمة على القوائم.

 

ومن ناحية أخرى، أطلع رئيس الاتحاد م. حديد الهيئة التنفيذية على مشروع خطة عمل الاتحاد متعددة السنوات التي تأتي كترجمة للخطة الاستراتيجية للاتحاد والتحضير للاستراتيجية القادمة، فيما أقرت الهيئة التنفيذية تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل والبيانات المالية للاتحاد عن العام 2020، بالإضافة إلى جملة من الملفات والقضايا التي وردت في تقرير اللجنة المالية للاتحاد. وناقشت مجموعة من الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بعمل الهيئات المحلية، والتطورات الخاصة بقانون محاكم الهيئات المحلية، ورسوم رخص المهن، وضريبة الأملاك، وشبكات الفايبر.