اتحاد الهيئات المحلية يعقد ورشة عمل تحت عنوان "تسويق الهيئات المحلية بطريقة مبتكرة"

14 نوفمبر 2021
اتحاد الهيئات المحلية يعقد ورشة عمل تحت عنوان "تسويق الهيئات المحلية بطريقة مبتكرة"

عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورشة عمل منصة العلاقات العامة حول تسويق الهيئات المحلية بطريقة مبتكرة، جاء ذلك مشاركة 17 ممثلًا عن دوائر العلاقات العامة والإعلام في الهيئات المحلية، بهدف استعراض استراتيجيات تسويق الهيئات المحلية وكيفية تطويرها وتنفيذها.

وافتتحت التدريب منسقة الأنشطة في الاتحاد شروق ربيع بالترحيب بالمشاركين واستعراض أهم المحاور التي سيتم العمل عليها خلال الأشهر المقبلة من خلال منصة العلاقات العامة، موضحة أن هذه المحاور سيتم تطويرها بالتشاور مع أعضاء المنصة بناءً على أولوياتهم.

وقدّم الاستشاري علاء أبو علي استعراضًا حول أهمية تسويق الهيئات المحلية وأبرز الخطوات والمراحل التي يتم تنفيذها من خلال استراتيجيات التسويق التي تتيح لكل هيئة محلية الفرصة لابتكار علامة تجارية لمناطقها وربطها بتسويق الهيئة المحلية، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي ودمجها في عملية التسويق، واستخدام وسائل غير مألوفة في الترويج وجذب الانتباه والتفكير خارج الصندوق والابتعاد عن طريقة الترويجة النمطية.

فيما استعرض الممثلين عن الهيئات المحلية بعض النماذج والأمثلة التي يتم تنفيذها في هيئاتهم المحلية، إضافة إلى التحديات والصعوبات التي واجهتهم في بعض المراحل، مشيرين إلى ضرورة تفعيل التبادلات بين الهيئات المحلية في هذا الخصوص، من أجل مشاركة أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز مفهوم التسويق للهيئات المحلية.

جدير بالذكر أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن مشروع منصات تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الذي يتم تنفيذه بالشراكة ما بين الاتحاد وبرنامج إصلاح الحكم المحلي في مؤسسة الـ GIZ. علمًا بأنه يضم خمس منصات هي: منصة العلاقات العامة، منصة الهندسة والتخطيط، منصة الإدارة المالية، منصة المجالس القروية، ومنصة الإبداع والابتكار.