اتحاد الهيئات المحلية يعقد تدريبًا حول استراتيجيات الشراكات الدولية

09 مايو 2021
اتحاد الهيئات المحلية يعقد تدريبًا حول استراتيجيات الشراكات الدولية

عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية دورة تدريبية لأعضاء منصة العلاقات العامة حول استراتيجيات الشراكات الدولية، جاء ذلك على مدار يومين لاحقًا لورشة العمل التي تم عقدها حول بناء الشراكات والتوأمة بين الهيئات المحلية ونظيراتها الدولية، وقد شارك في التدريب 40 ممثلًا عن دوائر العلاقات العامة والإعلام في الهيئات المحلية.

وافتتحت التدريب منسقة الأنشطة في الاتحاد شروق ربيع بالترحيب بالمشاركين واستعراض أهم المحاور التي سيتم العمل عليها خلال الأشهر المقبلة من خلال منصة العلاقات العامة، موضحة أن هذه المحاور قد تم اختيارها من قبل أعضاء المنصة بناءً على الأولويات التي تم تحديدها خلال لقائهم الأول.

وقدّم الاستشاري علاء أبو علي على مدار يومي التدريب شرحًا حول إقامة الشراكات بين الهيئات المحلية ونظيراتها الدولية، بدءًا من أهمية وضع استراتيجيات واضحة للشراكات، وآليات وضع هذه الاستراتيجيات، مرورًا بخصائص الشراكات والأدوار والوظائف ضمن الشراكات، ومراحل التحضير والعقود وتحضير برامج العمل والتنفيذ والرقابة، وانتهاءً بتقنيات الاتصال وقضايا التمويل والجوانب القانونية.

جدير بالذكر أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن مشروع منصات تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الذي يتم تنفيذه بالشراكة ما بين الاتحاد وبرنامج إصلاح الحكم المحلي في مؤسسة الـ GIZ. علمًا بأنه يضم خمس منصات هي: منصة العلاقات العامة، منصة الهندسة والتخطيط، منصة الإدارة المالية، منصة المجالس القروية، ومنصة الإبداع والابتكار.