م. عناتي يستعرض إجراءات تواصل الهيئات المحلية مع المواطنين خلال الأزمات في المؤتمر الإقليمي الدولي لمنظمة ICMA

26 مارس 2021
م. عناتي يستعرض إجراءات تواصل الهيئات المحلية مع المواطنين خلال الأزمات في المؤتمر الإقليمي الدولي لمنظمة ICMA

شارك المدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي في المؤتمر الإقليمي الدولي لمنظمة إدارات المدن العالمية ICMA الذي عقد افتراضيًا عبر تقنية زووم، وجاءت مشاركته في جلسة تم فيها عرض التجربتين الفلسطينية والهولندية حول إجراءات وممارسات الهيئات المحلية التي اتبعت للتواصل مع المواطنين في أثناء وما بعد  أزمة كوفيد-19.

واستعرض م. عناتي الطريقة التي طورت بها الهيئات المحلية استراتيجيات التواصل مع الجمهور منذ ظهور الجائحة إلى اليوم، موضحًا ارتدادات كورونا على احتياجات المواطنين من ناحية، واستجابة الهيئات المحلية لهذه الاحتياجات في المقابل، قائلًا "إن كورونا أعطت مؤشرًا حول جهوزية هيئات الحكم المحلي أكثر من أي مستوى حكومي آخر في التعامل مع الأزمات ومتابعة احتياجات المواطنين عن قرب".

وأشار المدير التنفيذي للاتحاد إلى أنه وعلى الرغم من خصوصية الحالة الفلسطينية إلا أن الهيئات المحلية قدمت نماذج استثنائية في الحفاظ على استدامة التواصل مع المواطنين خلال الأزمة؛ عبر القنوات الرسمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتشكيل فرق المتطوعين ولجان الطوارئ، وتعزيز التواصل من خلال الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات عديدة كالتعليم والصحة ورعاية الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى التواصل في المناطق المسماة "ج" حيث الهيئات المحلية هي المستوى الحكومي الوحيد في مناطق خارج السيطرة.