اتحاد الهيئات المحلية يختتم مشاركته في مؤتمر دولي حول التنمية المستدامة

07 سبتمبر 2020
اتحاد الهيئات المحلية يختتم مشاركته في مؤتمر دولي حول التنمية المستدامة

اختتم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية مشاركته في المؤتمر الدولي "اتحادات الهيئات المحلية ودورها في توطين أهداف التنمية المستدامة 2030" الذي عقد افتراضيًا عبر تقنية "زووم" بتنظيم من من وكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد SKEW/Engagement Global وبمشاركة كل من المدير التنفيذي للاتحاد م. عبد الله عناتي ومنسقة السياسات ولاء حصارمة.

 

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد م. عناتي ضرورة مشاركة الاتحاد في هذا المؤتمر لما فيه من تحقيق للتبادل المعرفي مع المؤسسات الدولية النظيرة والاطلاع على التجارب الناجحة والتحديات التي تواجهة اتحادات الهيئات المحلية حول العالم فيما يتعلق بتوطين أهداف التنمية المستدامة وتبنيها على المستوى المحلي. مبينًا أن خطة الاتحاد الاستراتيجية (2019 – 2022) تتسم بارتباطها وتواؤمها مع أجندة التنمية المستدامة بما يضمن تحقيقها من خلال ضمان مشاركة الهيئات المحلية مشاركةً فاعلة فيها.

 

وعرضت منسقة السياسات في الاتحاد ولاء حصارمة أهم إنجازات الاتحاد وأنشطته ذات العلاقة بتوطين أجندة التنمية المستدامة، والتحديات التي تواجه تحقيقها في فلسطين وأدوار الهيئات المحلية وجهوزيتها لتنفيذ هذه الأهداف. موضحة أن دور الاتحاد في هذا الخصوص يتمحور حول مواءمة أجندة التنمية المستدامة مع برامج الاتحاد بهدف تعزيز وعي ومعرفة الهيئات المحلية ودعمها بكل الوسائل الممكنة للإلمام بأهداف التنمية المستدامة بشكل خاص، وبالتالي تعزيز دورها في تحقيق هذه الأهداف مع مراعاة تحقيق التكامل مع الجهود المبذولة على المستوى الوطني.

 

وقد تضمن برنامج المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام استعراضًا لتجارب اتحادات الهيئات المحلية حول المناهج والحلول العملية التي يتم تنفيذها وتبنيها، واستعراضًا لأهم التحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع توطين أجندة 2030 في أقاليم مختلفة، إضافة إلى جلسة مكثفة حول تطوير أطر عملية تستعين بها الاتحادات فيما تنوي تنفيذه من مشاريع، وتم في نهاية هذه الجلسة تطوير نماذج لخطط عمل بعد إجراء نقاش تشاركي حول الأفكار التي طرحها المشاركون.