الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يؤكد دعمه لموقف القيادة الرافض لما يسمى بصفقة القرن

02 فبراير 2020
الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يؤكد دعمه لموقف القيادة الرافض لما يسمى بصفقة القرن

أكد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية دعمه للقيادة الفلسطينية في موقفها الرافض لما يسمى صفقة القرن، وأكد الاتحاد وقوفه إلى جانب القيادة في جهودها الرامية إلى التصدي إلى الصفقة وعدم التعاطي معها. كما جدد الاتحاد التزامه والتزام الهيئات المحلية الفلسطينية بعدم التعاطي مع أية مبادرات أو حلول سياسية أو اقتصادية تنتقص من حقوق شعبنا وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. كما أكد الاتحاد أن الهيئات المحلية الفلسطينية ستكون كما كانت على الدوام مؤسسات وطنية ملتزمة بطموحات شعبنا في الحرية والاستقلال. جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد يوم السبت 1/2/2020 الذي عقد في مقر الاتحاد في مدينة رام الله.

 

على صعيد آخر أقرت الهيئة التنفيذية التقرير الإداري للاتحاد للعام 2019، وأقرت التقرير المالي للعام الفائت وتقرير اللجنة المالية للاتحاد. كما أقرت الهيئة التنفيذية موازنة الاتحاد للعام 2020، والتي تم إعدادها بما يضمن استمرار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للاتحاد مع التركيز على دور الاتحاد في تمثيل الهيئات المحلية واستمرار الجهود المشتركة مع وزارة الحكم المحلي والشركاء الآخرين في مراجعة وتعديل وتطوير جملة الأنظمة والقوانين الناظمة لعمل الهيئات المحلية.

 

 كما قررت الهيئة التنفيذية بدء التحضير لعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأقرت البرنامج التحضيري لعقد الاجتماع، متضمناً عقد اجتماعات للهيئات المحلية في المحافظات المختلفة. وأكدت الهيئة التنفيذية على ضرورة التزام جميع الهيئات المحلية بتسديد الرسوم المستحقة لصالح الاتحاد قبل موعد اجتماع الهيئة العامة.

 

فيما أقرت الهيئة التنفيذية سلسلة البرامج والأنشطة للعام الجاري، وعلى رأسها الخطط التنفيذية لبرنامج منصات تبادل الخبرات المنفذ بالشراكة وبتمويل من ال GIZ، وبرنامج تحسين إدماج الفئات المهمشة في عمل المجالس القروية، وخطة عمل مشروع ترجمة وثائق الحكم المحلي المتوفرة لدى منظمة إدارات المدن العالمية إلى اللغة العربية.

 

في حين صادقت الهيئة التفيذية على مباشرة تطوير برنامج تدريبي للهيئات المحلية حول توطين وتبني أهداف التنمية المستدامة، وصادقت على النسخة النهائية من خطة إنشاء وتفعيل وحدة الدعم الفني والقانوني للهيئات المحلية كدائرة أساسية من دوائر الاتحاد والتي تهدف إلى تقديم مختلف أنواع الدعم للهيئات المحلية الأعضاء. إضافة إلى ذلك صادقت الهيئة التنفيذية على مسودة خطة إعداد الاستراتيجية الإعلامية للاتحاد والتي يتم تطويرها بالشراكة مع اتحاد البلديات الهولندي.