الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ووكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد يعقدان ورشة عمل حول برنامج NAKOPA للتمويل

21 يونيو 2018
الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ووكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد يعقدان ورشة عمل حول برنامج  NAKOPA للتمويل

ضمن مشروع الشراكات البلدية الفلسطينية الألمانية، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وبرنامج الإصلاح في الحكم المحلي GIZ، نظمت وكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد SKEW في مؤسسة Engagement Global ورشة عمل بمدينة أريحا تحت عنوان "مشاريع الشراكة من أجل التنمية المحلية المستدامة".

وجاءت هذه الورشة بهدف استعراض آليات الحصول على الخدمات التمويلية المتاحة من برنامج NAKOPA وذلك للمشاريع المشتركة الناتجة عن الشراكات البلدية الألمانية الفلسطينية، كما اتاحت الفرصة للبلديات الفلسطينية لتقديم أفضل الممارسات وتحديد العوامل التي تساعد في تنفيذ مشاريع الشراكة مع البلديات الألمانية بنجاح.

وخلال هذا اللقاء الذي حضرته البلديات الفلسطينية التي حصلت على تمويل للمشاريع المشتركة التي قدمت لها، أوضح المدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي خلال ترحيبه بالوفد الألماني الممثل عن البرنامج أهمية وضرورة تعزيز وتفعيل مثل هذه الشراكات كما تحدث خلال كلمته عن عمق العلاقة بين البلديات الفلسطينية ونظيراتها الالمانية مشددا على ضرورة الحفاظ على العلاقات الثنائية وتطويرها بين البلدين.

يذكر أن برنامج "ناكوبا" يعمل على دعم البلديات في عملها لتحقيق أهدافها المستدامة من خلال مشاريع تعتمد على الشراكة وتبادل الخبرات.